لجنة الانضباط للاتحاد القطري تعاقب المدافع الدولي عبدالكريم حسن وتغريمة مبلغ مالي

لجنة الانضباط للاتحاد القطري تعاقب المدافع الدولي عبدالكريم حسن وتغريمة مبلغ مالي
صرح الاتحاد العام لكرة القدم في قطر، اليوم الخميس، عن ايقاف المدافع عبدالكريم حسن، ولم يتم تحديد موعد عودته الى الملاعب، وكذلك تم خصم نصف المستحقات المالية ايضا تغريمه مئتان الف ريال قطري، ما يقارب خمسة وخمسون الف دولار امريكي.

ولم يقف الامر على المدافع الدولي عبدالكريم حسن، فقط فقد قام الاتحاد القطري، ايضآ بمعاقبة المدافع القطري بسام الراوي، وكذلك محمد وعد، بغرامة مبلغ مادي بمائة الف ريال قطري، مايعادل ثمانية وعشرون الف دولار امريكي، وخمسون الف ريال للراوي، اي مايعادل اربعه عشر الف دولار امريكي.

وقد تم اصدار هذه البيان من خلال الحساب الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم، وجاء في نص البيان، انة بناء على التقارير التي تم ارسالها من قبل ادارة المنتخبات الوطنية، الى الامانه العامة في الاتحاد، واستنادآ الى المادة اثنان وعشرون والمادة اثنان، من لائحة قانون احتراف الاعبين القطريين، خلال عام 2023، فقد تم اصدار قرار بخصم خمسون بالمائة من رواتب اللاعبين عبدالكريم حسن، والراوي، ومحمد وعد.

بيان لجنة الانضباط للاتحاد القطري لكرة القدم

في حين وجهة لجنة الانضباط تحذير شديد الى جميع اللاعبين الذي سبق ذكرهم، مع رفق الخصومات التي سوف يتم تطبيقها من غرامات مالية.

وفي السياق ذاتة صرح نادي السد القطري، في شهر ديسمبر الماضي، عن الاستغنا عن المدافع عبدالكريم حسن، بشكل نهائي من تشكيلة الفريق، وذلك بسبب انة لا يتوافق من سياسة ومتطلبات نادي السد القطري، خلال الفترة القادمة، حسب تصريحاتهم وفق بيان رسمي.

اسلوب عبدالكريم حسن يستفز الجماهير القطرية

الى ان هناك مصادر مقربة من نادي السد القطري، اوضحت السبب الرئيسي في استبعاد المدافع عبدالكريم حسن، وذلك بسبب اسلوبه المستفز للجماهير، عبر حسابة الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي، وقد قام بنشر صورة لهو بعد خسارة منتخب قطر من منتخب السنغال في مباريات كاس العالم قطر 2022، وهذا ما وصفوه باسلوب مستفز للجماهير وعدم مراعاة لشعورهم الحزين عقب خسارة منتخبهم.

في حين سبق ان دخل عبدالكريم في حديث مع واحد من المشجعين القطريين، الذي علق على منشورة بانة لم يراعي مشاعر الجماهير القطرية، وقام بمطالبته بمراعات غضب الشارع القطري بعد خروج المنتخب القطري من الدور الاول ولم يحقق اي نتيجة ايجابية، في حين رد عليه قائلآ استريح على بالك حرب، وقد نالت هذه الرساله غصب وصخت في الشارع القطري بشكل كبير، وتم وصفة عدم احترام مشاعرهم والاستهتار بها وعد احترام الحزن الذي بهم.

في حين سبق وان تم ايقاف عبدالكريم لمدة تصل الى خمسة اشهر من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي، قبل ثلاثة اعوام، وذلك عقب انفعالة الزائد في مباراة السد القطري ضد نادي الهلال السعودي، في دوري مباريات ابطال اسيا، وقام بدفع الحكم العماني في كتفة، وتم طردة من المباراة.

في حين سبق وان تم ايقاف عبدالكريم لمدة تصل الى خمسة اشهر من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي، قبل ثلاثة اعوام، وذلك عقب انفعالة الزايد في مباراة السد القطري ضد نادي الهلال السعودي، في دوري مباريات ابطال اسيا، وقام بدفع الحكم العماني في كتفة، وتم طردة من المباراة.

انجازات المدافع الدولي عبدالكريم حسن في المنتخب القطري

وشارك عبدالكريم احسن في اهم المباريات واللاقاب الذي حققها المنتخب القطري خلال العوام الماضية، ومن اهم تلك الانجازات الفوز بالقب كاس اسيا في عام 2019، الذي اقيم في دولة الامارات، وقد حصل على جائزة افضل لاعب في اسيا عام 2018، الى ان كل هذه لم يشفع له بتخفيف العقوبه عليه.

تعليقات