كتاب الامير هاري يثير جدل واسع في بريطانيا ويحقق مبيعات عاليه

كتاب الامير هاري يثير جدل واسع في بريطانيا ويحقق مبيعات عاليه
اصبح كتاب الامير هاري حديث الصحافة محطات الاخبار العالمية في الوقت الراهن، بسبب تطرقة الى بعض الامور التي توضح سبب خلافات ساسيكس المتمرد، وبين العائلة الحاكمة في بريطانيا، وهذا ما جعل الكتاب عليه اقبال كبير.

في حين صرح دار النشر الذي اصدر الكتاب انة النسخ فاقت جميع الارقام في المبيعات، من اليوم الاول من اصدارة، وقد تم بيع ما يقارب مليون واربع مائة الف نسخة باللغة الانجليزية في عدة بلدان مثل كندا وبريطانيا والولايات المتحدة الامريكية.

كتاب دوق ساسيكس يحقق ارقام قياسية في اليوم الاول

وتعتبر هذه هي اكبر ارقام يحققها دار النشر منذ اكثر من مائة عام، في هذه المجال في الطبع والنشر، وتعتبر واحدة من اكبر دار النشر والطبع في العالم اجمع.

ولم يكن هذا الكتاب الاول الذي يحقق مبيعات عالية للامير هاري، فقد حقق رقم قياسي ايضآ في كتاب اسماة مذكرات الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما، والذي كان باسم الارض الموعودة، وقد وصلت عدد مشترياتة خلال اليوم الاول فقط حوالي ثمان مائة وسبعه وثمانون نسخة في الولايات المتحدة الامريكية فقط، قبل عامين.

وعلى الرغم من هذه الارقام الهائلة في عدد المشتريات خلال يوم فقط، الى انة تم عرض الكتاب في بعض من المكتبات في لندن ولاكن بنصف السعر، وفي حين يتسائل الناس من هو وراء هذه الدوافع من اجل انتشار اوسع للكتاب.

آراء الناس حول كتاب الامير هاري الجديد

يرى البعض ان السبب الحقيقي في عرض سعر الكتاب اربعة عشر جنية استرليني، الى ان سعره في الحقيقة ثمانية وعشرون جنية استرليني، واعتبر هذه هي ترويج سياسي، ليكون كتاب الامير هاري، في الصدارة من حيث المبيعات في جميع العالم، ويرى اخرون ان السبب في بيعة بنص الثمن من اجل لا يتراجع مشترياتة عقب الهجوم القوي الذي واجهة من وسائل الاعلام البريطانية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تفاجأ الناس في عرض الكتاب بنصف الثمن منذ اليوم الاول في نشرة، في انجلترا، ويتم مهاجمتهم بان دار النشر يعمل بنفس السياسة من اجل ايصال الكتيب الى جميع المجتمع، ويصبح سهل شراة من جميع المواطنين.

والغريب في الامر ان كتاب الامير هاري، السابق الارض الموعودة، لم يعرض بنصف السعر، والى يومنا هذه يتم بيعة بسعرة الاصل، على الرغم ان له ثلاثه اعوام من اصدارة، اثنان وثلاثون جنية استرليني، في نفس الوقت يباع الكتاب في المكتبات ذاتها با اربعه عشر جنية استرليني من الكتاب الجديد، اي نصف الثمن.

في حين تقوم بعض المكتبات بازالة صورة كتاب الامير هاري، من واجهات المحلات وتكتفي فقط في عرضها داخل المكتبه، والبعض لا يزال يعرض الكتاب في واجهات المكتبة، والبعض اكتفى فقط في عرضة في جهة معينه من المعرض دون اعطائة صدى كبير في الترويج، في حين يحقق الكتاب رقم مهول في المشتريات.

يرى الكثير ان السبب الرئيسي، في عدم عرض الكتاب في واجهات المكاتب، يعود الى ان مايقدمه الكتاب يخالف تمامآ، عادات وتقاليد الشعب البريطاني، الذي لا يقبل في التحدث عن الشؤون العائلة الملكية الخاصة، حتى وان تم التعرض الى الانتقاد من افراد الاسرة، وذلك بسبب حبهم الكبير الى الملكة الراحلة وجميع افراد اسرتها.

وخلال اليوم الاول من نشر كتاب الامير هاري، تم عرض الكتاب من قبل احدى المكاتب في بيرت، على واجهتها الامامية من المكتبة، وعلى جانبها كتاب اسمة كيف تقتل عائلتك، ويعتبر هذا رد قوي على الامير هاري، ردآ على الكتاب الذي اصدرة بحق العائلة الحاكمة في بريطانيا.

في حين يرى البعض ان الامر غريب ان يقوم موقع امازون، بعرض الكتاب بنصف الثمن، للمكتبات الكبيرة، وذلك عبر مواقعها الاكترونية، ويتسائل الكثير عن هذه الامر الاغريب من موبع امازون.

ونشر الامير هاري، عن الاسرة الحاكمة ترفض زواجة من الممثلة الاميركية، ميغان ماركل، وينظرون اليها بنظرة شؤم خصوصآ انها امرءة مطلقه وترجع اصول والدتها الى افريقيا، واتهمهم بالعنصرية.

وتطرق الأمير هاري في كتابه المثير للجدل إلى محطات أخرى من حياته، مثل خدمته العسكرية في أفغانستان، فيما لم ترد العائلة الملكية على ما ورد في الكتاب.

وذكر الامير هاري، في كتابة الذي اثار الجدل عن الجميع، تفاصيل حياته وعن خدماته العسكرية في بعض البلدان، الى انا لم ياتي اي رد من قبل الاسرة الحاكمة عن التفاصيل التي ذكرت في الكتاب.
تعليقات