الشركات تعلم عن هذه المعلومات الخاصة في هواتفنا الذكية

الشركات تعلم عن هذه المعلومات الخاصة في هواتفنا الذكية
في زمننا هذا حيث التكنولوجيا والتطورات العصرية اصبحت الهواتف الذكية، واحدة من اهم الوسائل التي لا يستغنا عنها جميع البشر، اصبحت هيا من تخلص لنا اشغالنا تعالج امور كثيرة، وتسهل علينا التحدث مع اقاربنا ومعارفنا في دولة من دول العالم، واصبح جزء لا يتجزء من حياه الناس.

هل تستطيع الناس ان تستغني عن الهواتف الذكية

يصعب على الناس في الوقت الحاضر ان تستغني عن الهواتف، مما فيه فايدة كبيرة لهم، وبعد تطويرة ويستطيع الناس البحث عن اي شي من خلال الانترنت، اصبح مكتبة ثقافية متنقله بحجم صغير جدآ، والذي تكتشف من خلالها طريقة تفكيرنا وعنما نفكر، ما يمكننا فعله من خلال شركات التقنيات التي تستطيع ان تعرف عن وعن الدول كل ماتريد من خلال هذه الهاتف الصغير، فكل ماتعملة يتم رصدة.

وقد صرح عامر الطبش مستشار في الشؤون والتكنولوجيا الحديثة والاتصالات، ان شركة قوقل وفيسبوك وانستجرام، تعمل المستحيل من اجل الوصول الى نوع محدد من المعلومات والبيانات، للمستخدم، والتي توجد في الهواتف، واوضح ان هذه المعلومات تعتبر راس مالهم، من اجل جني الاموال، وكسب المال منها من خلال عرض الاعلانات، وكل ما تعرفت على معلومات اكثر كل ما استفادت اكثر بعرضها الاعلانات، وهذه مايريدون اصحاب هذه الشركات.

يتسائل الكثيرون عن الشركات قادرة على سرقة حسابي البنكي وصوري الخاصة، فقال عامر الطبش، ان هذه الشركات لا يهمها المعلومات الخاصة والشخصية، ولا تقوم بسرقه اي بيانات او غيرها، وانما عن ماذا تبحث باستمرار وعن المحتوى الذي يعجبك وتكرر في متابعتة او قرائتة، من اجل ربط هذه المعلومات بسلوك الشرائي، لجميع المستخدمين، وبهذا تستطيع عرض الاعلانات حسب سلوكيات كل مستخدم، بعد رصد ما تبحث عنة باستمرار.

الفرق بين استخدام الشركات الدولة في معرفة المعلومات

بينما وضح الفرق الذي تستخدمه الشركات في معرفه معلومات المستخدمين، في مواتفهم بغرض ترويج السلع لهم والربح منها، والمعلومات التي يستخدمها الدول الذي تبحث عن المعلومات التي تحافظ لهم على امن وسلامه الامن القومي، او رصد اي عمل تخريبي والقبض عليهم قبل ان يقومو بهذا العمل.

وقال انه مهما حاولت ان تخفي بيانات من هذه الشركات ومنعها من عملية البحث في الهواتف، يعتبر هذه الامر مستحيل جدآ، والسبب ان البرامج التي تعتمد في صناعة الهواتف الذكية، تعتبر كمثابة عيون خفية، ترصد معلومات مخصصه، وقال انة اذا كنت تريد ان تمنع الشركات من معرفة بياناتك يجب عليك ان لا تقوم بيصالة بالانترنت، او استخدام الهواتف القديمة ذات الازررة.

كيف احمي هاتفي من العيون الخفية ومعرفة معلوماتي

في حين قال كميل مكرزل، رئيس الاتحاد اللبناني للاتصالات والمعلومات، ان هذه الايام تعتبر ثروة كبيرة هيا جمع المعلومات، وذلك من اجل استثمارها في مكان اخر، وهذه بضبط ماتفعل اغلب الشركات التي تعمل في مجال التقنيه والمعلومات، والتي بصدار برامج وتطبيقات لجميع المستخدمين، في حين هدفها الاساسي من جمع المعلومات وهو الاستثمار والربح، واوضح ان هذه هيا القاعدة الأساس التي يعتمد عليها الشركات من اجل كسب المال، من خلال ترويج اعلانات لكل شخص حسب توجهة وسلوكياته.

واشار الى ان الهواتف الذكية قادرة على معرفة الاشياء التي قد تعجب المستخدم، وكذلك الامور التي قد لا تعجب المستخدم، وهذا الامر الذي ساعد الشركات، في قوقل وفيسبوك، وهيا المنصات اكثر انتشار من حيث الاعلانات، وتقدم لكل شخص اعلان حسب ماتم رصد من بيناته.




تعليقات