صواريخ فلسطينية تنطلق باتجاة اسرائيل غارات مكثفة على فلسطين

صواريخ فلسطينية تنطلق باتجاة اسرائيل غارات مكثفة على فلسطين
جماعة فلسطينية اليوم الجمعة، إطلاق صاروخين، من قطاع غزة على جنوب اسرائيل، وقد تم اعترضت الصواريخ الاسرائيلية سقوطهم وقد قامت القوات الجوية الاسرائيلية بشن غارات جوية على غزة، ردآ عليها.

بينما استمر اطلاق النار في الحدود الفلسطينية الاسرائيلية، وذلك بعد ان قام الجيش الاسرائيلي من الدخول الى مدينة جنين، في الضفة الغربية، مساء يوم امس الخميس، مما اسفرت في حدوث ضحايا.

وقد تسبب الصاروخين الذي تم إطلاقها من الأراضي الفلسطينية، من انطلاق صافرات الانذار في جميع مناطق اسرائيل، التي تقع على مقربة من الحدود مع قطاع غزة، من اجل تحذير المواطنين.

وفي سياق متصل قالت مصادر امنية في قطاع غزة، ان مقاتلات الاسرائيلية قد شنت خمسة عشر غارة دون انباء عن وجود اصابات.

في حين صرح بعض المصادر في قطاع غزة، ان هناك اطلاق عدد من الصواريخ نحو اسرائيل في حين تواصل القبة الحديدة اعتراض الصواريخ.

استهداف مواقع عسكرية في غزة بغارات اسرائيلية

بينما اكدت مصادر ميدانية عن شن غارات اسرائيلية مكثفة على مواقع عسكرية في قطاع غزة بعدد من الغارات.

وقد تم عرض فيديو مصور في القناة الاسرائيلية، والمنظومة الحديدية، تقوم باعتراض الصواريخ التي اطلقتها جماعة مسلحة من غزة، وقد ظهر في الفيديو ان الصواريخ كانت تمر في سماء مدينة عسقلان.

ماهي الا ساعات قليلة وخرج الجيش الاسرائيلي، في بيان رسمي اعلن فيها تنفيذ عدة غارات جوية على مواقع عسكرية فلسطينية.

وقد افادت شهود عيان في قطاع غزة، بأن طائرات اسرائيلية، قد استهدفت معسكر تدريبي لحركة حماس ولم يتم الاعلان عن اي اصابات.

جاء هذه عقب العمليات العسكرية التي قامت بها قوات الجيش الاسرائيلي، وقتل بها اكثر من تسعة اشخاص فلسطينيين، من بينهم سيدة كبيرة في العمر، اثناء عملية الاقتحام في مدينة جنين.

وقد اعلنت جماعة حماس وجماعة الجهاد، عن الرد على عملية اقتحام جنين، في حين لم يتم الاعلان رسمي عن الجهة خلف اطلاق الصورايخ على مدينة عسقلان.

وقد اعلنت السلطات الفلسطينية، عقب الهجمة الاسرائيلية، على جنين، انا سوف توقف التنسيق الامني مع السلطات الاسرائيلية، في الضفة الغربية، والذي يعمل بدورة على الحفاظ امن ونظام الضفة الغربية، وكذلك منع الهجمات الفلسطينية على اسرائيل، في حين سبق وان قامت السلطات الفلسطينية من تجميد التعاون مع السلطات الاسرائيلية، عدة مرات احتجاجآ على ماتقوم بة اسرائيل.

في حين صرح بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي، ان بلدة لا تتطلع الى التصعيد في الوضع، رغم انه قد قام بأعطاء التعليمات لجميع قوات الامن بالاستعداد التام لمواجهة اي خطر.

بينما قال مسؤول في الولايات المتحدة الامريكية، مع بعض المسؤولين العرب، من اجل ايجاد حلول، دون الجوء الى الاشتباكات في حنين، وهيا مناطق سبق وان قامت السلطات الاسرائيلية بشن هجمات مكثفه.

تعليقات