سبب خوف دول الغرب من الغواصة النووية الروسية بيلغورود

سبب خوف دول الغرب من الغواصة النووية الروسية بيلغورود
بعد ان قام فلاديمير بوتين، رئيس روسيا، عن اخطر الاسلحه النووية، وهيا عبارة عن غواصة يطلق عليها اسم بيلغورود والطوربيد بوسيدون، قبل خمسة اعوام، وقال ان هذه واحدة من السلاح النووية المتطور الجديد ولا يستطيع احد اعتراضة.

في حين كشف عن بعض مميزاتها انها ذات ضوضاء خفيفة جدآ، وتمتلك قدرة فائقه في المناورة ولا يستطيع احد تدميرها، ولم يتم تصنيع اي سلاح لمواجهة الغواصة النووية في جميع انحى العالم الى يومنا هذه.

واضاف بوتين ان لديها مدى قوي جدآ وغير محدود، ويستطيع العمل في اعماق البحار بسرعه كبيرة، تفوق جميع غواصات العالم او حتى طوربيدات، وانه سلاح فتاك.

وقد اعلنت السلطات الروسية الاسبوع الماضي انها قد انتهت من اصدار رؤوس نووية للطوربيد بوسيدون، عقب اعلانها عن تجهيز الغواصة بيلغورود وتشغيلها.

اسباب خوف دول الغرب من غواصة بيلغورود

وفي العام الماضي ذكر احد مقدمي البرامج التلفزيونية، للرئيس الروسي بوتين، ان بوسيدون، تستطيع ان تدمر بريطانيا، بسبب موجات مد عاتية، سوف تغرق بريطانيا بفيضانات تصل ارتفاعها الى خمس مائة متر، ردآ على موقف رئيس الوزراء البريطاني السابق جونسون، عقب زيارتة الى كييف، خلال زيارة مفاجئة.

واضاف المقدم، ان الصاروخ بوسيدون، لديه رؤوس نووية حربية يصل الى مائة ميغاطن، وفي حال انفجارة على مقربة من جزر بريطانيا، سوف تغرق الموجات المرتفعة وسول تتسبب في فيضان كبير يقضي على الجميع.

ماذا سيحدث في حال اطلاق رؤوس نووية من بيلغورود

على نفس السياق نشرت صحيفة امريكية، في وقت ماضي، وتطرقت موضوع طوربيدات، و بوسيدون، النووية التي تمتلكها روسيا.

قدرات الغواصة الروسية بيلغورود

وشرحت المجلة عن القدرات التي تمتلكها طوربيد بوسيدون، انه يستطيع التحرك بسرعة تتجاوز مائة وعشرة عقدة، او تتجاوزها بحوالي مئتان كليو متر في الساعه، وهذه يعود الى التقنيات حديثة تم استخدامها، ويستطيع المناورة وتغيير مسارة في الاعماق، ويعتبر هذه النوع صعب جدآ ومستحيل ان يتم اعتراضة.

وقد تحدثت المواقع اليابانية عام طوربيد بوسيدون، والذي اسمه سلاح يوم القيامه، موضحين ان جميع العالم مهتمه على السلاح الفتاك التي تمتلكة روسيا، خصوصآ مايحدث في الاونة الاخير من حرب بين روسيا واوكرانيا.

تسبب الموجات المشعة من طوربيد، الى ارتفاع كبير بعد ارتفاع مبنى امباير ستيت، الامريكي، وتستطيع الوصول الى مدينه واشنطن، عند انفجارها وتسبب في فيضان كبير اكبر من فيضان تسونامي، بارتفاع اكثر من خمس مائة متر.

في حين يبلغ ارتفاع تمثال الحرية في نيويورك الى ثلاثة وتسعون مترآ، بينما تاتي ارتفاع مبنى امباير ستيت الى اربع مائة وثلاثة واربعون مترآ، وبتالي اذا حدثت اي موجه سوف تكون اعلى من هذه المباني بكثير، سوف تشهد المدن فيضان مميت.

ولا يقف الامر بهذه الاشياء فقط، يستطيع الفيضان المتسبب من الموجات الوصول الى مسافة خمس مائة كيلو، اي قادرة علة الوصول الى العاصمة الامريكية واشنطن.

قال كازوهيكو الخبير العسكري، ان بوسيدون، تفوق سرعتة اكثر من مئتان كيلومتر في الساعة، في عمق الف متر تحت سطح البحر، ويمتلك مدى متطور وحديث غير محدود، وهذه بسبب نظام الدفع النووي التي تم صناعته بها، وهذا يجعل الامر صعب جدآ ان يتم اعراضة محدودة المدى، والامر هذه مستحيل.

ووفق ما تحدث كبار المتخصصين في السلاح النووي، ان الانتاج الواحد لراس نووي للطوربيد بوسيدون، يقدر بحوالي مائة طن، وهذا مايجعلة اقوى من سبعة آلاف مره عن القنبلة النووية التي تم القائها على هيروشيما، وتسببت في تدمير المدينة برمتها، وماتو اكثر من ثمانو الف شخص، في نفس الحظة.

وتعتبر غواصة بيلغورود، واحدة من اكبر الغواصات النووية في العالم، حيث يبلغ طولها حوالي مائة واثنان وثمانون مترآ، ولديها قدرات كبيرة في الاختفاء من خلال غوصها، اثناء المناورات عن الاشتباك مع العدو.




تعليقات