الفيضانات في نيوزيلندا تقضي على البنية التحتية

الفيضانات في نيوزيلندا تقضي على البنية التحتية
شهدت نيوزيلندا، في الاونة الاخيرة سيول جارفة قوية، حيث قال احد رئساء سلطة السيول هناك، ان هذه التغييرات المناخية سوف تسبب سيول وفيضانات كبيرة، في جميع انحاء العالم، وجميع دول العالم لن تستحمل هذه السيول بسبب البنية التحتية، التي لم تصمم لمثل هذه المواقف.

وقد تسببت السيول في نيوزيلندا، من مقتل اربعة اشخاص، بعد حدوث سيول قوية، وقد تسبب في خسائر مادية كبيرة للدولة والمواطنين، وانتقال الالف الاشخاص الى مناطق اخرى، ومازال هطول الامطار مستمر بكثافة لم يسبق له مثيل.

حيث تم تقدير كمية الامطار التي نزلت على ولاية اوكلاند، غضون خمسة عشر ساعة، حوالي خمسة وسبعون بالمائة، من الامطار التي تنزل في فصل الصيف المعتادة، في نيوزيلندا، مما ادى الى تدخل الحكومة ونقل المواطنين الى ولايات اخرى.

اسباب التغير المناخي في نيوزيلندا

تشهد نيوزيلندا، تغير مناخي كبير، فقد قال رئيس حزب البيئة، ان اسباب السيول التي تواجهها نيوزيلندا، هيا بسبب تصارع كتل هوائية مشبعة بالرطوبة، بنسبة كبيرة جدآ.

واضاف ان طبقات الجو العليا باردة، وهذا كان السبب في نزول الامطار وكذلك السيول الجارفة، وهذا بسبب المساحات التي قطعتها الغيوم، كانت في مناطق دافئة، في حال وصولها الى مناطق باردة هطلت الامطار.

خلال الثمانية وأربعين ساعة القادمة، من المتوقع ان تستمر الامطار كماهيا الان، وذلك بسبب تحركات في الكتل الهوائية.

الكوارث التي سببتها السيول في نيوزيلندا

تسبب السيول في جرف التربة، وقد تسببت بالفيضانات في الشوارع، ياتي هذا بسبب البنية التحتية غير قادة على تصريف المياة بهذه الكميات الكبيرة جدآ.

في حين قال رئيس حزب البيئة العالمية، ان البنى التحتية التي متواجدة في جميع بلدان العالم، غير قادرة على استيعاب هذه العميات المهولة للمياة، وغير قادرة على تصريف المياة بشكل مناسب، تعتبر هذه الامطار الغزيرة غير مسوبق لها وكفيلة على انهاء اي بنية تحتية.

واضاف ان هناك منطقة تسمى سهول وهيا واسعة جدآ، يتم تراكم مياة الامطار، وهذا مايتسبب في سيول كبيرة، جرافة تدمر التربة والبنية التحتية، وكذلك انهيار الاراضي الزراعية، وتعيق بشكل كامل حركة النقل والطرق الرئيسية والفرعية.

وقد تعرضت مناطق تعتبر ثروة بيئة كبيرة، الى تدمير شبهة كلي، من السيول الجارفة وقد تاثر القطاع الرزاعي بشكل كبير، من السيول الجارفة، مع وقف الحياة اليومية كليآ، في المناطق التي تشهد نزول الامطار.

في حين تاتي هذه التطورات البيئية، بعد حدوث تغير في المناخ العالمي، وبهذا سوف تحدث فيضانات في اغلب دول العالم في الوقت الراهن.

من المفترض ان يكون هناك خطة عالمية عاجلة لمواجهة هذه التغير المناخي العالمي، وذلك لوضع خطة استبدال البنية التحتية، تكون قادرة على استيعاب مثل هذه الكميات المهولة من الامطار، بسبب الامطار الكبيرة التي تحدث في التغيرات المناخية الاخيرة.

وفي سياق متصل سوف تواجهها مناطق من العالم جفافا كبير جدآ، وينبغي على دول العالم الاجتماع ومنافشة هذه الامر، ووضع حلول لمواجهتها ومنع حدوث كوارث.

في حين تقول الارصاد الجوية، انة من المحتمل ان تشهد نيوز يلندا، وبعض من دول الجوار الى موجات امطار غزيرة، بسبب دخول كتل غيوم الركامية العالمية، والتي مشبعة بالرطوبة، وهذه سوف تؤدي الى حدوث امطار غزيرة وسيول جارفة تودي الى فيضانات.
تعليقات