عيسى العيدوني يبدا مشوارة في الدوري الالماني لكرة القدم

عيسى العيدوني يبدا مشوارة في الدوري الالماني لكرة القدم
بعد الاداء الجميل الذي قدم لاعبين منتخب تونس في كاس العالم قطر 2022، خلال المباريات، اصبحو محل اهتمام لكثير من الاندية الانجليزية والاوروبية.

وقد استطاع اللاعب عيسى العيدوني، الذي يلعب في خط الوسط في منتخب تونس، خطف الانضار مدرب نادي يونيون برلين، الذي يعتبر وصيف الدوري الألماني لكرة القدم، وقد تم التعاقد مع العيدوني، رسميآ لمدة ثلاث سنوات ونصف، بعد الاداء القوي الذي حققة مع منتخب بلدة.

كما قام بابراز نفسة العيدوني، في ابراز موهبته في الدور الاول من بطولة كاس العالم 2022، استطاع ايضآ ابراز موهبتة الكروية في تجربتة الجديدة مع نادي يونيون برلين الالماني، بعد ان كان لة دور كبير في فوز فريقة على نادي فولسبورغ، وخطف ثلاث نقاط والتاهل الى دور الثمن النهائي من الكاس يوم الثلاثاء الماضي.

بداية قوية للاعب العيدوني في الاحتراف

في مباراتة الاولى مع فريقة، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الجدول، بفارق نقطة وحيدة علة متصدر المجموعة نادي بايرن ميونخ، دخل عيسى العيدوني، في الدقيقة السادسة والستون، من زمن الشوط الثاني استطاع ان يقود الفريق الى الفوز بنتيجة هدف مقابل هدفين.

في حين قالت ادارة نادي يونيون برلين، ان العيدوني، لاعب ذو موهبة كروية قوية، وبامكانة المشاركة في المباريات القوية، التي يسخوضها الفريق في الموسم الجاري، ولدية موهبة ممتازة.

وقد اصدر بيان رسمي النادي الالماني، عبر موقعة الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ان اللاعب التونسي عيسى العيدوني، يحمل جنسيتين الفرنسية، وكذلك الجنسية التونسية، قد قدم اداء كبير في نادية السابق فرينكفاروش، وتوج بالقب الدوري مع النادي، ياتي هذا قبل ان ينضم مع المنتخب التونسي، والذي استطاع من خلالها اظهار موهبته للجميع في مونديال قطر 2022.

وفي السياق ذاتة، قال اللاعب عيسى العيدوني، ان انتقالة الى نادي يونيون برلين، يعتبر خطوة مهمة جدآ، خلال مسيرتة الكروية، ووصفها بانها محطة جديدة من اجل اظهار موهبته اكثر، في واحد من اقوى الدوريات في العالم كافة.

في حين قال في احد تصريحاتة عبر الموقع الرسمي للنادي، سوف اعمل بجهد من اجل المنافسة، وهذا الامر يتطلب جهد كبير، ولن يتحقق هذا الى عندما تكون في واحدة من اقوى البطولات في العالم.

كان لدي طموح منذ فترة طويلة ان اللعب في الدوري الالماني لكرة القدم، ومن الصعب جدآ ان اظهر موهبتي الكروية، مع فريق كبير مثل هذا التي تأتي في المركز الاول في المجموعة، الى انني سوف اعمل بجهد من اجل تحقيق حلمي.

العيدوني افضل لاعب تونسي في موسم 2022

حصل اللاعب التونسي عيسى العيدوني، على جائزة افضل لاعب كرة قدم في تونس، خلال موسم 2022، بعد تالقة في بطولة كاس العالم قطر 2022، ولقد حصل ايضآ على افضل لاعب في مباراة منتخب تونس ضد منتخب فرنسا، واستطاعت تونس التغلب على فرنسا بهدف دون مقابل في المباراة.

في حين بدأ اللاعب العيدوني مسيرتة الكروية في نادي أنجيه الفرنسي، في عام 2016، وكان يبلغ من العمر حينها تسعة عشر عام، ولقد لعب في اول مباراة لة مدافع ايمن، ولقد ولد في مدينة مونت فرمييل الفرنسية.

قام عيسى العيدوني بعد ان لم يجد نفسة في نادي انجي، انتقل العيدوني، الى العديد من الاندية، منها نادي هاربيير واف سي شامبلي، وكان يعتبر هذا النادي قريب من مسقط راسة في فيرميل، وبعد ذلك قام بتعاقد مع نادي فولونتاري، في عام 2018، لمدة موسمين، وفي هذا النادي استطاع اظهار موهبته ولعب في خط الوسط بعد ان كان يلعب مدافع، واصبح واحد من اللاعبين المبدعين حينها.




تعليقات