اطعمة تساعد على علاج الجفاف في العين ويمنع فقدان النظر

اطعمة تساعد على علاج الجفاف في العين ويمنع فقدان النظر
تعتبر عين الانسان هي واحد من اهم الاعضاء التي يمتلكها البشر، ويحافظ الناس على صحة اعينهم بعدد من الطرق، وسوف ناتي لكم اليوم بوجبات صحية وطبيعية تساعد على الحفاظ على النظر.
في حين يعتبر العناية بالعين امر ضروري في ظل وجود اعراض كثيرة قد تهدد صحة العين وقد تظعف نظرك او تتسبب في فقدانة لا قدر الله.

من الصعب جدآ ان تحافظ على عينك، لنا في بعض الحالات قد يكون ضعف النظر حالة وراثية، قد ورثتها من امك او ابيك، وبعض الحالات تكون من عوامل محيطة بنا، الى ان هناك طرق صحية تساعد على المحافظة للعين عن طريق نظام صحي، وسوف نسرد لكم ماهيا الاطعمة التي تساعد على الحفاظ على النظر.

الاطعمة الطبيعية التي تساعد على الحفاظ بالعين

يعتبر التوت واحد من الاطعمة التي ينصح بها الاطباء، في الحفاظ على جفاف العين او فقدان البصر، وكذلك الفرولة، كونها تحتوي على مضاد للاتهابات ياتي هذا بسبب وجود الانثوسيانين، ويعتبر مضاد للاكسدة، في حين ان الاشخاص الذي ياكلون التوت والفرولة، يعتبر اقل عرضة للاصابة بالاتهابات، اذا وضعنا مقارنة مع شخص اخر لا يتناول التوت والفرولة.

تمتلك الاسماك الى العديد من الفوائد الصحية التي تفيد جسم الانسان، ومن اهم هذا الفوائد ان لديها احماض اوميغا ثلاثة الدهنية، والتي تعرف بفوائدها مضادة للاتهابات.

بينما يؤثر النقص في احماض اوميغا ثلاثة الدهنية، مقارنة مع احماض اوميغا ستة الذهبية، الى جفاف في العين ويؤثر هذا صحة العين مع مرور الوقت.

في حين يتم تنشيط اوميغا ثلاثة من خلال قناة مجرى سيلان الدموع، وقد يكون واحد من الاسباب التي تؤدي الى الاتهابات العين هوا نقص في التمثيل الغذائي.

وقد اثبتت الدراسات الحديثة، ان الالتهابات المزمنة للعين هي واحدة من الاسباب الرئيسية في متلازمة جفاق العين، في حين تساعد اوميغا ثلاثة، في التخفيف من الإصابة بالالتهابات، وتساعد على الاسمولية، المساعدة على سلان الدموع، واستقرار في نسبة الدموع، وهذا ما يجعل طبقة الدهون في فيلم مسيل الدموع ويمنع التبخر للدموع وضعف النظر.

يحتوي فيتامين دال على فوائد عديدة لجسم الانسان، وتناول فيتمين دال يساعد على عمل فيلم مسيل الدموع بشكل طبيعي، ولدى فيتمين دال وظائف مكثفة في وظيقة فيلم مسيل الدموع.

في حين يحمي الفيتامين الذي ناخذه من الشمس العين والتقليل من العرضة للاصابة بالاتهابات على شبكة العين وتعزيز افرازات الدموع، وقد نصحت هيه الصحة العالمية في بريطانيا، يجب على الاشخاص تناول على الاقل عشرة ميكروغرام، كل يوم من المكملات لفيتامين دال.

ويحتاج جسم الانسان الى مكملات غذائية، وذلك بسبب ان بعض الاطمعة لا تمتلك قيمة غذائية كافية من فيتامين دال، الى ان اشعة الشمس في فصل الصيف تعتبر المصدر الرئيسي في اشباع جسم الانسان بالفيتامين.

الاعراض التي تحدث عن الاصابة بجفاف العين

يصاحب جفاف العين العديد من الامراض الحسية للانسان، ومن اهم هذه الاعراض الشعور بالحكة مؤلمة، ويصحبها احمرار، ويعاني المصاب من الجفاف في عد الروية بشكل واضح وحساسية من الاضواء.

في حين ينصح بالاعتناء بها النظام الغذائي الصحي الاكثار من اكل الفواكة المشبعة بالفيتامينات المساعدة على الحفاض على صحة العين من الجفاف وفقد البصر في حال اهمال العين.

في سياق متصل قالت اخصائية العناية بالعين والبصريات فرانشيسكو ماركيتي، ان جفاف العين يعتبر حالة شائعة في جميع انحى العالم، ويرتفع عدد المصابين بالجفاف في العين، وياتي هذا بسبب عدم القدره على انتاج كميات كافية من الدموع، ويؤثر هذا على الغشاء الدمعي ويصاب الاشخاص بالاتهابات في العين، وقد تفاقم الامر و يحدث التهاب في سطح العين، وقد يسبب جفاف العين الى فقدان البصر، وهذا امر مقلق جدآ الى ان بعض الاشخاص لا يبالي بهذا الامر على الاطلاق.
تعليقات