إيتمار بن غفير يسعى الى بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية

إيتمار بن غفير يسعى الى بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية
صرح ايتمار بن غفير وزير الامن القومي الاسرائيلي، ان المستوطنات التي تم تجهيزها وهيا تسع مستوطنات، غير كافة ويجب العمل العديد من المستوطنات الجديدة، رغم الرفض الدولي لما قام بة بن غفير، في بناء مستوطنات في الضفة الغربية.

في حين يعتبر وزير الامن القومي بن غفير، من حزب اليمين المتشدد، ان هذه المشتوطنات الاسرائيلية، امر مهم جدآ الى انها تعتبر ليست كافية، ويجب ان نقوم بعمل مستوطنات اكثر من ذلك، وقال ان هذه هيا مهمتة الرئيسية وفق عقيدتة التي ترباء عليها.

تصريحات وزير الامن القومي الاسرائيلي على دعوات الدولية

رد على الدعوات الدولية التي توضح عن انزعاجها من القرارات الاسرائيلية الاخيرة حول بناء المستوطنات في الضفة الغربية، رد وزير الامن القومي بن غفير، وابدأ في تصريحة لا مبالاة لاي دعوة دولية.

اجتمع اربعة وزراء من اربع دول اوروبية وكندا وكذلك واشنطن، وذلك رفض على قرار الحكومة الاسرائيلية وبن غفير، ونتنياهو، بعد ان وافقو على بناء تسع مستوطنات اسرائيلية في الضفة الغربية.

رفض دولي على بناء المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية

رفض دولي على القرارات الاخيرة التي قامت بها السلطات الاسرائيلية، فقد اصدرت وزارة الخارجية البريطانية ووزراة الخارجية الفرنسية ووزراة الخارجية الايطالية ووزارة الخارجية الامريكية، بيان مشترك عبروا من خلالها عن اسفهم وقلقهم عن المخطط الاسرائيلي الذي تم الاعلان عنة خلال الايام القليلة الماضية.

جاء نص البيان الذي تم اصدارة من الوزراء الذي تم ذكرهم في ماسبق، انهم يعارضون وبقوة القرارات والاجراءات الاحادية الجانب الذي قد يؤدي الى تزايد الامر واخلاق التوتر بين فلسطين واسرائيل، اضافو انهم يعملون من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار في المنطقة الى ان هذا القرارات الاسرائيلية قد تغير مسار الامور.

في سياق متصل قالت ميلاني جولي، وزيرة الخارجية الكندية، ان بلدها تعارض بشدة القرارات التي تعملها اسرائيل في بناء مستوطنات جديدة، واشارت الى ان هذه الاجراءات الاحادية الجانب، قد تبطل جميع الجهود المبذولة في تهدية الامر بين فلسطين واسرائيل، وسوف يصبح الامر متوتر وصعب للغاية.

اسرائيل تصدر قرار بناء تسع مستوطنات في الضفة الغربية

اصدرت الحكومة الاسرائيلية يوم الاحد الماضي، قرار ببناء توسع بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وقالت انها سوف تقوم بانشاء منازل جديدة في مستوطنة قائمة، وقد عبر وزير الخارجية الامريكية انزعاجة من هذه الاجراءات الاسرائيلية

اسرائيل قامت باحتلال الضفة الغربية الفلسطينية، خلال حرب 1967، ويعتبر بناء مستوطنات في اراضي محتلة امر غير شرعي وفق للقانون الدولي، وكما وصفت جميع الدول العظمى.

في حين قامت اسرائيل ببناء اكثر من مائة واثنان وثلاثون مستوطنة منذ نهاية الحرب، وهناك العديد من المستوطنات الاسرائيلية التي لم يتم الاعلان عنها بشكل رسمي، بدون اخراج تصريح بناء، الى ان الحكومة الاسرائيلية قامت بازالة بعض المستوطنات، وبعض الاخر لم تقوم بازالاتها.

تعليقات