دراسات حديثة توضح التعافي من الاصابة بمرض سرطان الفم واللثة واللسان

دراسات حديثة توضح التعافي من الاصابة بمرض سرطان الفم واللثة واللسان
يتسائل الكثير من الناس ماهي اعراض سرطان الفم، وما هي الطريقة التي يمكن معرفة ان كنت مصاب بمرض سرطان الفم ام لا، سوف ننشر لكم اليوم من خلال موقعنا جميع التفاصيل التي قد تشغل بالكم.

اعراض سرطان الفم واللسان

قد تظهر عليه بعض الاعراض المشابهة إصابتك بمرض سرطان الفم واللسان، ويختلط عليك الامر، الى ان الاعراض الرئيسية التي تؤكد باصابتك هيا الم شديدة في الفم، وقد يشعر المصاب ايضآ تقرحات لا تُشفى في الفم وتخلخل الأسنان و ألم عند البلع وألم بالأذن، وتعتبر هذه هيا الاعراض الاكثر شيوعآ.

في حين يوضح مصطلح مرض سرطان الفم الى سرطان يكون في الاجزاء الحوفية للفم، وقد يصيب ايضآ الشفتين وكذلك اللثة واللسان، وهذا كل المفوم عن هذا المرض الخبيث.

اسباب الاصابة بمرض سرطان الفم

تاتي اسباب عديدة في الاصابة في مرض سرطان الفم واللثة واللسان، حسب ماذكرت الدراسات الحديثة، ان التدخين وكذلك شرب الكحوليات بشكل مفرط، في حين قد تاتي عوامل اشد خطورة مرتبطة بمرض السرطان مثل فيروس الورم البشر، وهذه هيا الاسباب التي تم اشارة لها في اخر الابحاث المعلنة.

واضافت الدراسات الحديثة ان هناك تاثير قد يدمر صحة الانسان، وقد يسبب صعوبة كبيرة في طريقة الاكل والشرب، وفي بعض الحالات قد تظهر على جسدة الخارجي للمصاب.

في حين ذكر الدكتور نايجل كارتر، رئيس مؤسسة اورال هيلث فاونديشن، لابد من ان يكون الانسان ذو وعي كبير بشان سرطان الفم، والتشخيص المبكر والكشف عن العلامات المبكرة التي توضح لك اصابتك بامرض سرطان اللثة، ويجب ان يكونو على معرفة الاسباب الاكثر عرضة، اذا ثبت وجود السرطان في فم المصاب يجب عليك اتخاذ الاجراءات الوقائية بسرعة، من اجل استئصال هذه المرض الخبيث.

وقد وضحت هيئة الخدمة الصحية الوطنية، قد يحدث السرطان في الفم ياتي بعد تورم في سطح اللسان، وكذلك في منطقة الخدين الداخلية، وكذلك في سقف الفم والشفتين.

واذا ظهرت لك هذه الاعراض لمدة اكثر من ثلاثة اسابيع، يجب عليك فورآ الذهاب الى المستشفى واستشارة الطبيب المختص، خصوصآ اذا كان المصاب مدخن او من المتعاطين للكحول بشكل مستمر، فهاذا الامر قد يجعل حالتك تسوء بشدة.

طرق علاج مرض سرطان الفم

يعتمد الاطباء الى ثلاث طرق في علاج سرطان الفم واللثة واللسان، وذلك عن طريق ازلة الورم السرطاني بعملية جراحية، او العلاج الاشعاعي، العلاج الكيماوي، ويتم استخدام واحدة من هذه الطرق التي تكون نسبة عودة الشرطان للمصاب مستحيلة.

حسب الارشادات التي يقدمها لك المختصين في مرض سرطان الفم واللثة، يجب على المصاب ان يبتعد كليآ من التدخين وشرب المواد الكحولية، ووضع نظام غذائي صحي، مثل اكل الخضار والفواكة، من اجل الحفاظ على صحة المصاب وتجنب عودة السرطان الى الشخص المصاب.
تعليقات