صواريخ من غزة نحو اسرائيل فجر الخميس

صواريخ من غزة نحو اسرائيل فجر الخميس
قالت مصادر محلية في قطاع غزة اطلاق عدد من الصواريخ من القطاع الى الاراضي الاسرائيلة، فجر الخميس ولم يتم اعلان عن حدوث اي اصابات.

واضاف المصدر أن صواريخ فلسطينية قد انطلق نحو الاراضي الاسرائيلية، ويقدر عددها تسع صواريخ او اكثر، وذلك بعد التوتر الشديد الذي تمر به فلسطين واسرائيل في الفترة الاخيرة.

وقد ظهرت بعض الصور توثق وقت اطلاق الصواريخ، في حين اكدت السلطات الاسرائيلية ايضآ وصول صواريخ الى اراضيها فجر اليوم.

اسرائيل تعلن اعتراض صواريخ فلسطينية فجر اليوم

اعلنت قوات الجيش الاسرائيلي، في بيان رسمي انها قد رصدت ستة صواريخ من قطاع غزة، وقد تم اعتراض خمسة صواريخ من منظومة القبة الحديدية، الى ان الصاروخ السادس قد انفجر في منطقة منعزلة عن السكان.

في حين ياتي هذا بعد تزايد مستوى التوتر بين الطرفين، في مدينة نابلس بضفة الغربية يوم امس الاربعاء، بعد قتل احدا عشر مواطن فلسطيني، من ضمنهم فتى وقد اصيب اكثر من ثمانون شخص، برصاص قوات الجيش الاسرائيلي، عقب تنفيذهم عملية عسكرية في المدينة.

وقد ادانت الحكومة الفلسطينية، هذه العملية الهمجية، التي قامت بها اسرائيل، ولقد حملت السلطات الاسرائيلية، كافة المسؤولية عما حدث، وتحذر اسرائيل عن هذا التصعيد الخطير، حسب ما نشرت وكالة الانباء الفلسطينية امس.

في حين قال حسين الشيخ امين سر اللجنة التنفيذية، بمنظمة تحرير فلسطين، ان ماقمت به عناصر الجيش الاسرائيلي، في نابلس هيا مجزرة وحشية، وقد طالب من مجلس الامن الدولي التدخل عن الانتهاكات التي تقوم بها اسرائيل ضد المواطنين الفلسطينيين العزل.

الجيش الاسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في نابلس

نفذ الجيش الاسرائيلي، عملية عسكرية، في مدينة نابلس الفلسطينية، وقد تسببو في مقتل احدا عشر مواطن، واصابة اكثر من خمسة وثمانون شخص، وتم الرد على هذه العملية بصواريخ فلسطينية.

في حين حذرت الامم المتحدة اسرائيل، بما تقوم به في الاراضي الفلسطينية في الاونة الاخيرة ويوم امس بتحديد، وان هذا سوف يجعل التوتر شديد بين فلسطين واسرائيل، سوف تتعطل عملية السلام بين فلسطين واسرائيل.

وقد حذر ممثل الامم المتحدة، من تفاقم الامر ويجب على جميع الاطراف ان تلتزم بالهدوء، وذلك لعدم اندفاع البلدين من خضو حرب من جديد.

بينما اعراب الاتحاد الاوروبي، عن قلقة الشديد، وكلف المسؤولون السياسيون في الخارجية، بذل قصار جهدهم من اجل ضبط الاوضاع بينهم، واحتواى التوتر الذي يحدث الان في فلسطين واسرائيل.

في سياق متصل قالت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان رسمي، ان بلدهم تدين كافة الاعمال التي تقوم بها اسرائيل بحق المنديين العزل، من عنف وغيرة، وطالبت جميع الاطراف من الامتناع عن اي عمليات قد تشعل الوضع بشكل كبير.

في الاونة الاخيرة اسرائيل قامت بخرق الهدنة مع فلسطين، وذلك بتنفذ حملت اعتقالات، وبناء المستوطنات، وهدم منازل الفلسطينيين، دون التدخل الصادق من قبل الأمم المتحدة وكذلك المجتمع الدولي، ولم يتم اتخاذ اي قرار صارم بحق الجرائم التي تقوم بها اسرائيل في الاشهر الاخيرة.

ولقد قامت الحكومة الفلسطينية بمناشدة منظمات حقوق الانسان، والامم المتحدة والمجتمع الدولي، عقب ما تقوم به اسرائيل، في حق الشعب الفلسطيني، من قتل واختطاف واعتقال، بدون وجه حق، وبناء مستوطنات وتهديم المنازل، وتشريد الاسر، الى ان هناك صمت دولي واضح، فلجئت الى اخذ حقها واطلاق صواريخ الى الاراضي الاسرائيلية.

الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي، يصدر بيان حول ما تقوم به اسرائيل، وقالو انهم ما تقوم بة الى انها لم تصدر عقوبات بحق الحكومة الاسرائيلية.

تعليقات