ايران تصرح انها سوف تزود سوريا بصواريخ دفاع جوي

ايران تصرح انها سوف تزود سوريا بصواريخ دفاع جوي
ايران تعلن انها سوف تقوم بتزويد سوريا بصواريخ جوية، وبعض من القنايل الخاصة باسقاط الطائرات دقيقة الاداء، في اسقاط الطوائر.

وقد صرحت ايران في قنواتها التلفزيونية الرسمية، انها ستعطي سوريا صورايخ دفاعات جوية، لنها بحاجة الى تعزيز منظومة الدفاع الجوي.


ايران تعلن رسميآ دعمها لسوريا بصواريخ ارض جو

في حين ذكر التلفزيون الايراني مساء اليوم الجمعة، ان ايران سوف تبيع صواريخ ارض جو، وذلك دعم ومساعدة في تقوية الدفاع الجوي، من اجل مواجهة الغارات الاسرائلية على سوريا بشكل متواصل.

وقالت الاذاعة الايرانية الرسمية، سوريا بحاجة الى اعادة بناء منظومتها الجوية، وتطلب قنايل للطائرات تكون بشكل دقيق جدآ.

اضافة انة من المتوقع ان تقوم ايران بمد سوريا رادارات وصواريخ دفاعية، مثل نظام خمسة عشر خرداد، وذلك لتقوية الدفاعات الجوية السورية، واضاف انة لا يتم الاعلان الى عن جزء بسيط من الاتفاقية لطواريخ الجوية، في الفترة الاخيرة.

ومن النادر ان يعلم المسؤولون في اسرائيل عن الصفقات التي تقع بين ايران وسوريا، فتقوم بشن غارات جوية ضد عمليات نقل السلاح، وتشتبة ان هذا السلاح قد أتى من ايران، وهناك عدد من المقاتلين الايرانيين داخل الاراضي السورية، منذ فترة طويلة تساند السوريين في القتال.

في حين قامت اسرائيل بتكثيف الغارات الجوية على سوريا، خلال الاشهر الماضية، وقد استهدفت المطارات والقواعد الجوية السوريا، لغرض شكل حركة ايران في امداد سوريا والسلاح والمقاتلين، وايصالهم الى لبنان وسوريا، والدعم الايراني الذي تقدمة الى السيد حسن نصر الله اللبناني.

بينما يقول الخبراء العسكريين في اسرائيل، ان الضربات الجوية التي تقوم بها اسرائيل، هيا جزء من تصعيد لما كان صراعآ منخفضآ حدد، المراد من هذا هو شل حركة ايران في دعم سوريا عسكريآ ومعنويآ وماديآ، ولقد نجحت هذه الغارات الجوية في تحقيق ما نريدة.

هجمات اسرائيلية على دمشق بعدد من الغارات الجوية

شنت طائرات اسرائيلية عدد من الغارات الجوية، على منشأت عسكرية، وتم اصابة عدد من الخبراء العسكريين الايرانيين، الذي تواجدو في المؤنشة، وحملت سوريا اسرائيل كافة المسؤولية.

في حين اجتمع عدد من القيادات العسكرية السورية مع قيادات عسكرية ايرانية، من اجل تطوير المنظومة الدفاعية الجوية، وتعزيز قدرات الطائرات المسيرة لمواجهة الضربات الاسرائيلية.

بينما تشكل ايران دعم اساسي للرئيس السوري بشار الاسد، في الحرب بسوريا، منذ اكثير من اثنا عشر عام، ويدعم الحرب في اليمن، والداعم الرئيسي في جماعة حزب الله، بشكل كبير ومستمر، واظهار الدعم لحلفائها في خارج ايران.

الى ان ايران تعلن على مرمى ومسمع الجميع انها سوف تقوم بدعمم المنظومة الجوية، وسوف تبيع لها صواريخ لضرب الطائرات الاسرائيلية التي تشن بشكل مكثف غاراتها على سوريا خلال الاشهر الماضية.
تعليقات