امطار غزيرة تضرب البرازيل تسبب بوفاة واصابة عدد من الاشخاص ودمار كبير

امطار غزيرة تضرب البرازيل تسبب بوفاة واصابة عدد من الاشخاص ودمار كبير
تعرضت ولاية ساو باولو، البرازيلية الى كارثة طبيعية قوية، بعد ساعات متواصلة من الامطار، تسببت في فيضانات وعاصفة رمية قوية، خلفت ورائها عدد من القتلى والجرحى، في حين يتغير المناخ العالمي في الاشهر الاخيرة مما سبب عدد من الكوارث في مختلف دول العالم.

وقد تعرضت عدد من المباني التابعة للمواطنين في ساو باولو البرازيلية، الى اضرار كبيرة وكذلك بعض ممتلاكاتهم مثل السيارات وغيرها الى آثار وخيمة، وقد شهد البرازيل الليلة الماضية امطار غزيرة متواصلة مما اسفر الى حدوث فيضانات في ساو باولو.

في حين افادر مصادر هناك عن وجود عدد من الضحايا والجرحى وقد تم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج الازمة، وافاد المصدر ان الفيضانات والعاصفة الرملية، كانت قوية جدآ، وسبب خسائر كبيرة في الممتلكات والارواح.

بيان السلطات البرازيلية حول العاصفة

اصدرت الحكومة البرازيلية مساء يوم الاحد، عن حدوث فيضانات وانهيارات طينية، وذلك بسبب عن الامطار الغزيرة التي شهدتها البرازيل، وقد اسفرت في موت اكثر من عشرين شخص، في ولاية ساو باولو، مع نهاية العطلة الاسبوعية.

وقد انتشرت مقاطع فيديو وصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الاخبارية، تعرض احياة باكملها الى كومة وحل في بلدة سان سيباستياو، وتم تهديم عدد من المنازل تم جرفها مع الطين، وكذلك تضرر الخطوط الرسمية واغراق عدد من السيارات، الذي تدمرت اغلبيتها كاملة بسبب سقوط الاشجار عليها.

في حين اصدرت حكومة الولاية، بيان رسمي، حول عدد الاشخاص الذي تضررو من الفيضان ولقد اصبح اكثر من مئتان وثمانية وعشرون شخص، ليس لديهم اي مأوا، وقد تم اجلاء اكثر من ثلاث مائة وثمانية وثلاثون شخص، من جميع المناطق الساحلية، في مدينة ساو باولو، وتم ارسال طاقم الانقاذ من اجل مساعدة المتضررين من العاصفة، الى ان السلطات المحلية لم تصرح عن عدد الاشخاص المفقودين جراء العاصفة.

وقد اعلن تارسيسيو دي فريتاس حاكم ولاية ساو باولو، عن حالة الطوارى القسوى، في خمس مدن ساحلية قد تعرضت للعاصفة، ومازال هناك عالقون تحاول فرق الانقاذ الوصول لهم، واخراجهم الى مناطق اكثر امان في ولايات البرازيل.

تقع منطقة سان سيباستياو، على بعد مئتان كيلومتر، في شمال ساو باولو، في حين يذهب الكثير من سكان الولاية اليها من اجل قضا عطلة الاسبوع، تعتبر سان سيباستيان، اكثر المناطق التي تعرضت الى اعراض، فقد تعرضت الى امطار متواصلة خلال اربعة وعشرون ساعة، حسب ماذكرت مصادر برازيلية.

كم الاضرار التي تعرضت لها ولاية ساو باولو

اصدر فيليبي اوغوستو رئيس البلدية في الولاية، انه لا يوجد ارقام مؤكد وصحيحة حول عدد الضحايا والاضرار التي هناك، الى اننا نعمل بكل جد وهمه من اجل انقاذ الاشخاص العالقين وسط المنازل والمناطق المتظررة من العاصفة.

بسبب التغير المناخي الذي تشهدة البرازيل، فقد تسببت في خسائر كبيرة، في الاعوام الاخيرة، ففي العام الماضي تسبب هطول الامطار بشكل متواصل وغزير، الى مقتل اكثر من مئتان وثلاثون شخص في مدينة بتروبوليس.
تعليقات