انهيار مباني في ملاطية التركية عقب تعرضها لزلزال جديد

انهيار مباني في ملاطية التركية عقب تعرضها لزلزال جديد
مازالت تركيا تتعرض الى زلزال يوم بعد يوم، فقد ضرب اليوم زلزلز جديد تركيا في ملاطية، وتعرضت عدد من المباني الى انهار وتم تسجيل عدد من الاصابات وقتل شخص.

في حين ظهرت مقاطع عبر وسائل التواصل الاجتماعي تبين حجم الخسائر في المباني والمصابين والذي تجاوز عددهم تسعه وستون شخص، وتوفي شخص واحد حتى الان، في منطقة ملاطية التركية.

زلزال ملاطية يخلف عدد من الاصابات وانهيار مباني

في يوم الاثنين، تعرضت منطقة ملاطيا التركية، الى زلزال حسب الاحصائيات الاولوية انهيار اثنان وعشرون منزل، وبهذا المصاب الجلل تتفاقم معانات الشعب التركي، الذي لم يخرج من الزلزال الاول الذي حدث في السادس من شهر فبراير الحالي، وقتل في تركيا اربعه واربعون الف شخص حتى اليوم، وفق الاحصائيات التي نشرتها السلطات التركية.

وقد وثقت بعض مقاطع الفيديو انهيار المباني في ملاطية، وسط خوف وذعر المواطنين، وتم اصدار وامر لهم الخروج على الفور الى الشوارع، وذلك بعد ان شاهدوا بام اعينهم الكوارث التي حدثت في الزلزال الاول، عند بقائهم في منازلهم ولم يغادروها.

تحذير نائب الرئيس التركي المواطنين في ملاطية

عند وقوع الزلزال على ملاطية، طالب نائب الرئيس التركي، جميع المواطنين في المناطق التي تعرضت للزلزال، الخروج والابتعاد عن المنازل المتضررة في المدينة، في حين قالت وزارة الكوارث والحوادث، انها قد حددت المباني التي تعرضت الى الانهيار من الزلزال الجديد، وتم ارسال فرق انقاذ على الفور.

وقد اعتقلت تركيا مائة واربعه وثمانون، شخص مشتبة بهم، بتورطهم في انهيار المباني في الهزات الارضية منذ بدايتة، واشار الوزير ان التحقيقات مازالت مستمرة بشكل كبير.

قوة الزلزال الذي ضرب ملاطيا في تركيا

اعلن المركز الاوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، ان الزلزال الذي وقع في شرق تركيا في ملاطية، بقوة خمسة فاصل سبعة درجة، واضاف انه وقع في عمق خمسة كيلومترات، ياتي هذا بعد ان تم تحديد العمق في الاول الى عشرة الف كيلومترات.

في سياق متصل اعلنت ادارة الكوارث والكوارئ في تركيا، ان اجمالي حصيلة الوفيات من الزلزال المدمر، الذي وقع في جنوب تركيا وشمال سوريا، وصل الى اربعه واربعون الف وثلاث مئة وثلاثة وسبعون شخص.

وشارت الادارة انها قد سجلت تسعه الف وتسع مائة وتسعون، هزة ارضية ارتدادية، عقب الزلزال، الذي حدث في ولاية كهرمان، في السادس من الشهر الحالي، واضافت ان فرق الانفاض والعمليات بعد تنفيذ عملية الانقاذ، قالت ان هناك واحد وعشرون الف مبنى، قد انهارت، في حين تقوم الادارة في ازالة الانقاض بشكل كامل في المناطق المكوبة بازلزل.

وتستمر مخاوف المواطن التركي اثر الازمة الكارثة التي حلت بهم، وخولهم من حدوث زلزال في اي لحظة، بشكل مفاجئ، في حين لم يفوقو من صدمه الزلزال الاول الى حد الان.

تعليقات