تصادم قطارين في اليونان وقتلى وجرحى بالعشرات

تصادم قطارين في اليونان وقتلى وجرحى بالعشرات
حادثة مروعة حدثت في اليونان في الساعات الاخيرة من مساء الثلاثا، انصدام قطارين وقد توفي العديد من الاشخاص، واصيب اخرون في الحادثة.

وقد افاد شهود عيان انهم سمعو صوت اصطدام قوي، وعند التحقق التضح انه حادثة القطارين، واشتعلت النيران بشكل كبير في منطقه الحادث.

واضاف ان فرق الانقاذ توجهت على الحال الى ماكان الاصطدام، وهيا الان تقوم بعملها لانقاض المصابين ونقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج الازم.

وقال ان المنظر هناك مروع يوجد العديد من الذين فارقو الحياة، وهناك اشخاض اخرون لازاول على قيد الحياة الى ان اصاباتهم مابين البالغه والمتوسطة، ويصرخون من اجل انقاذهم.

بيان حكومي بشان حادثة تصادم القطارين في اليونان

اعلنت قناة اي ار تي الحكومية، وجود اصابات كثيرة عقب حادثة اصطدام قطار ركاب مع قطار شحن، في مدينة لاريسا اليوانية.

ولم يتم تحديد عدد المصابين الى هذا اللحظة، وهناك توافد كبير من قبل رجال الانقاذ والمطافي، من اجل مداركة الموقف.

واضافة القناة انهاء سوف تصدر بيان رسمي وتذكر فيه تفاصيل الحادثة المؤلمة، وعدد المصابين والمتوفيين، والخسائر المادية التي حلت بمكان الحادثة.

في حين لم يتم الافصاح عن السبب الرئيسي للاصطدام، الى ان هناك اشخاص قد شاهد اعمدة من الداخان في منطقة السكة الحديدية، قبل سماع صوت الاصتدام.

في سياق متصل نشرت المحطة فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، وعبر القنوات اليوانية الرسمية، عربات قد خرجت من مسارها والحقت بها اضرار بالغة، ومشاهدة داخان كثيف في السماء.

وتم تداول الخبر عبر الحسابات الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر قناوات عربية واجنبية، فور سماعهم بالخبر، واتجة العديد من الصحفيين من قنوات مختلفة وصحف، الى مكان الحادث، ونقل الصورة كماهيا.

بحسب ما ذكرت فرق الانقاذ ان هناك اكثر من ثمانية عشر، عربة اطفاء متواجدة في المحطة، تقوم باطفاء الحريق واخراج المصابين، ولم يتم اطفاء الحريق بشكل كامل الى حد هذه اللحظة.

تعمل فرق الانقاذ بقصار جهده وذلك لايقاف وصول النيران الى مناطق اخرى من الحريق المنبعث من مكان الحادثة، باوامر من السلطات اليونانية.

في حين وصول سيارات الاسعاف الى المحطة، وانتظار اخماد النيران، والدخول على الفور لاسعاف الاشخاص المصابين.

كما ذكرت مصادر ميدانية، اعلان حالة طوارئ قصوى في المحطة والمناطق المجاورة لها، منذو الدقائق الاولى من وقعو الاصطدام، وابعاد الناس والسيارات من اجل سلامتهم وقومهم بعملهم بشكل اريح.

اسباب حادثة اصطدام القطارين في اليونان

بعد انطلاق رحلة القطار التي تتجه من اثينا الى سالونيك، انحرف مسارها وخرجت من السكة الحديدة، وانصدمتك بقطار شحن، وقد تسبب في انقلاب بعض المقصورات، واشتعال نيران بشكل كبير، وكان نتيجة هذا الحادث ستة اشخاص قد فارو الحياة، وتسجيل عشرات الاصابات، وفق الاحصائيات الاخيرة من السلطات اليونانية.
تعليقات