الفثالات تشكل خطر كبير على جميع المنازل كل يوم

الفثالات تشكل خطر كبير على جميع المنازل كل يوم
هناك مواد كيماوية في كل منزل وتستخدمة النساء بكثرة، ولا تعلم انة سوف يسبب لها مرض السكري، وقد تسبب في امراض تهدد صحة الاطفال والانساء بشكل مخيف.

تعتبر الفثالات من المواد الكيماوية، منتشرة بشكل كبير في مواد العناية بالبشرة للنساء، وتوجد ايضآ في الالعاب الاطفال وكذلك في مواد تغليف الاغذية.

فقد تم عمل دراسات ومناقشات لعدة سنوات، على الاعراض التي قد تهدد صحة البشر من المواد الكيماوية، في حين اثبتت الدراسات ان البعض منها لا يضر، الى ان البعض الاخر يؤثر على الصحة.

الاعراض التي تسببها المواد الكيميائية في الفثالات

وقد اظهرت دراسة حديثة ان المواد الكيميائية، تستخدم بشكل مفرط، وقد يسبب في تاثيرة على تغيير الحياة، وبالاخص النساء، الذي تعتبر الاكثر استخدام لهذة المواد.

واشارت الدراسات عن المواد التي تستخدم فيها المواد الكيميائية، في ادوات التجميل وكذلك في الشامبو، وهذا يشكل مخاوف كبيرة على صحة النساء، وقد يتسبب في مرض السكري، حسب ما نشرت الدراسات الاخيرة.

واضاف الباحثون ان ارتفاع مستوى الفثالات عند البول لدى النساء، يعتبر هذا الفئة منهن اكثر عرضة للاصابة بمرض التمثيل الغذائي، بنسبة كبيرة قد تصل الى سبعون بالمائة.

الادوات التي تستخدم فيها الفثالات

تستخدم الفثالات في تحسن متانة البلاستيك، وكذلك يتم استخدامها في منتجات العناية البشرة للمرءة، ويتم استخدامها ايضآ في الالعاب الاطفال وكذلك تغليق الاطعمة والمشروبات، ويستخدمها ايضآ مصانع العطور تساعدهم على ثبات الريحة.

في حين يطلق على هذه المواد الكيميائية، وتصيب هذه المواد اضطرابات في الغدد الصماء، وتحاكي هرمون الاستروجين، وقد تم ربطها مع سرطان الثدي والمبايض، ويسبب في انقطاع الطمث المبكر للنساء.

وقد اعلن الدكتور سونغ كيون بارك، في جامعة ميشيغان، السكري يهدد النساء بعد ان الدراسات تشير الى القلق فقد اظهرت الدراسات ان النساء مهدد بالخطر، فقد ثبت ان الفثالات المسبب الرئيسي في الاصابة بامراض السكري لدى النساء، واثبت الدراسة ان النساء البيض هيا اكثر عرضة لسكري، في حين يتم استخدام الفثالات بشكل يومي ومتكرر، وهذا ما يجعل الامر خطير للغاية، بالاصابة بعدة امراض اخرى تهدد صحة النساء، يجب على النساء ان يعو خطورة الامر الذي قد يهدد صحتها.

واضاف ان تعمل المواد الكيميائية على تغيير تخزين الدهون، وهذا قد يسبب في السمنة، في حين اثبتت بعض الدراسات ان بعض الحالات قد تصاب العقم.

في حين كشفت بعض البحوث التي اجريت حديثآ، ان النساء قد تتعرض الى الولادة المبكرة، اذا ارتفع لديها نسبة الفثالات في الدم قبل الحمل.

واظهرت نتائج التحاليل التي اجريت على الف وثلاث مئة وثمانية، من مختلف الولايات المتحدة، وكشفت ان التركيزات فوق المتوسط من الفثالات، وهذا الامر قد يجعل الاصابة بامراض السكري النوع الثاني بنسبة من ثلاثون بالمائة، الى خمسة وستون بالمائة.

تعليقات