مشاهدة الاطفال للتلفاز لساعات كثيرة يؤدي الى سلوك انتحاري

اثبتت دراسة حديثة ان مشاهدة الاطفال للتلفاز لساعات كثيرة، يشكل خطر كبير على صحة الطفل وسلوكة، في حين اثبت الدراسات انه قد يؤدي الى عملية الانتحار للاطفال.

اضرار مشاهدة الاطفال للتلفاز لساعات متواصلة

حيث يشكل خطر على سلوكيات الاطفال الجلوس امام شاشات التلفاز، في حين ترتبط في كل ساعه يساهد فيها الطفل في عمر التاسعة الى عمر الحادية عشر، زيادة خطر وقوع سلوم انتحاري بنسبة تسعة بالمائة بعد عامين فقط.

في حين قام الباحثين بتحليل بيانات من دراسة سابقة، بخصوص نمو الدماغ في الولايات المتحدة الامريكية، حيث قامو بجمع البيانات وقت مشاهدة التلفاز لكثير من احدى عشر الف وستمائة وثلاثة وثلاثون طفل، مابين سن التاسعة والحادية عشر، في حين تمت متابعة الاطفال لمدة عامين.

بعد ذلك تمت اسئلة الاطفال عن الوقت الذي يشاهد في الشاشة، ايضآ تم اسئلتهم عن سلوكيات الانتخار، لجميع الاطفال.

وقد قال الدكتور جيستون ناغاتا، رئيس الدراسات والبحث في امريكا، ويعلم استاذ مساعد في جامعة كاليفورنيا، في طب الاطفال في امريكا، اصبحت الشاشات عند الكثير من الاطفال منشئ اجتماعي ونشاط يومي في النوم وغيرة، وذلك بسبب اهمال بعض الاباء.

واشار عن الاضرار التي تؤدي مشاهدة الشاشات الى عزلة اجتماعية وكذلك الى تنمر الالكتروني، وتسبب اضطراب في النوم، وقد يؤدي الى تدهور الصحة العقلية، وفي بعض الاوقات قد يؤدي قضاء وقت كبير امام التلفاز الى اخذ وقت من وقت التواصل الاجتماعي وايضآ النشاط البدني والنوم بشكل صحي.

في حين اضاف ناغاتا، قد يكون في بعض الاحيان مشاهدة التلفاز مفيد في حال تعليم الاطفال بعض الانشطة الاجتماعية، ويجب على الاباء ان يكونو حريصين في التخفيف من الوقوع في مخاطر الصحة العقلية والسلبية، التي تسبب عند الجلوس امام الشاشات لوقت طويل، ويجب على الاباء ان يقضو اوقات مع اطفالة من اجل تشخيص سلوكياتهم.
تعليقات