امراض السكري عليهم استشارة الطبيب في شهر رمضان

الناس المرضى بالسكري، يجب عليهم ان تستشير الطبيب، من اجل معرفة اذا كان عليهم صيام شهر رمضان، وهيا الكمية المناسبة في اخذ جرعة الانسولين، وكذلك ادوية السكري الاخرى خلال شهر رمضان.

يجب على مرضى السكري الصائمين متابعة مستوى السكر في الدم بشكل منتظم، بسبب انهم مهددون في خطر الاصابة بنقص سكر الدم او ارتفاع سكر الدم.

من اجل الحفاظ على مستوى السكر في الدم، يجب على المصابون بسكري ان يقومون باجراء بعض التحاليل البسيطة الذي ينصح بها اطباء السكري.

وسوف ننشر لكم اليوم من خلال موقعنا عن اهم النصائح من اجل الاعتناء بصحتك اذا كنت تعاني من مرض السكري خلال شهر رمضان.

اخذ وقت كافي في النوم

ينصح اطباء مرض السكري انه من الامور المهم ان تاخذ قص كافي من النوم، ويجب ان تكون في كل يوم ولا تتنازل عنها ابد.

في حين يؤكدون ضرورة ان يستيقظ المصاب بسكري، قبل ساعه من موعد تناول السحور وذلك من اجل اخذ جرعه انتعاش وتناول وجبة السحور بشكل صحي، وهذا ما يجعل عملية الهضم تكون بشكل سليم جدآ.

شرب المياة الكافية قبل الصيام وبعدة

يعد شرب المياة من الاشياء المهمه للناس الذين يصومون، لان الجفاف الجفاف يعتبر امر خطير ومنتشر، يعاني منه بشكل خاص الاشخاص المصابون بمرض السكري.

فلذلك يجب عليك ان تشرب كميات كافية من السوائل عند السحور والافطار، والتي قد تحصل عليها من الماء والعصائر والفواكة الطازجة التي لايتم اضافة السكر اليها.

بينما ينصح تجنب شرب المشروبات الذي تحتوي على مادة الكافيين، مثل الشاي والقهوة، بسبب ان هذه المادة تساعد في فقدان المعادن والاملاح في جسم الانسان.
تعليقات