حكومة بايدن لم تراجع العلاقة الامريكية مع السعودية

قالت صحيفة بوليتيكو، ان البيت الابيض لا يزال موقفها مع ابقى العلاقة الامريكية السعودية، برغم من التصريحات التي جاء بها الرئيس الامريكي جو بايدن، بفرض عقوبات على المملكة العربية السعودية، عقب خفض اوبك، لانتاج النفط خلال العامل السابق.

في حين اشارت الصحيفة انه بعد مرور بعض الاشهر، الى انه لم يتم تطبيق اي عقوبات او تغييرات، حيث ان مدير الاستخبارات الامريكية، قد ذهب في زيارة رسمية الى السعودية، خلال السبوع السابق، وذلك من اجل تاكيد العلاقة الراسخة بين الاستخبارات السعودية والامريكية.

واضافت بوليتيكو عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الإدارة الأمريكية لم تجر أي مراجعة للعلاقات مع السعودية، في حين كانت هناك مناقشات مختلفة بين مختلف الهيئات والوكالات، ومشاورات دبلوماسية حساسة في إطار العملية العادية لصياغة السياسات، لكن دون مراجعة.

في حين اشارت الصحيفة إلى أن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي قد أعلن أن الإدارة الأمريكية لن تكشف عن أي وثيقة متعلقة بنتائج إعادة النظر في العلاقات بين واشنطن والرياض، مضيفة أن مثل هذه الوثيقة لا توجد على الإطلاق.

وأضافت الصحيفة، بناء على تصريحات المسؤولين، أن الإدارة الأمريكية أعلنت إعادة النظر في العلاقات فقط بسبب إحراجها من قرار أوبك بقطع إنتاج النفط.
تعليقات