قرارات جديدة تصدر من قبل لجنة امن ولاية الخرطوم

بعد الاحداث التي شهدتها السودان يوم امس، من حرب بين قوات الجيش، وقوات التدخل السريع السودانية، وحالة الحرب التي شهدتها السودان.

فقد قامت لجنة التنسيق الأمني ​​بولاية العاصمة السودانية الخرطوم، اصداربيانا أكدت فيه متابعتها للأحداث بالولاية.

آخر تطورات الحرب في السودان

في حين أصدرت اللجنة عددا من القرارات، حيث قالت في بيانها، إن لجنة تنسيق الشؤون الأمنية بولاية الخرطوم في حالة انعقاد دائم منذ صباح يوم السبت الموافق 15 أبريل 2023 لمتابعة سير أعمال اللجنة. الأحداث في الدولة والمتعلقة بالظروف الأمنية الحالية.

نص البيان وقرار اللجنة ما يلي

سيكون اليوم الأحد الموافق 16 أبريل 2023 عطلة رسمية في ولاية الخرطوم حفاظا على المواطنين وممتلكاتهم.

يجب على جميع المواطنين الكرام الابتعاد عن المناطق العسكرية وأي أماكن يمكن أن تكون هدفا للعمليات الجارية، والبقاء في منازلهم قدر الإمكان، وذلك من اجل سلامتهم وعدم تعرضهم الى اي مكروة.

بينما ستواصل جميع المرافق الحكومية في الخرطوم والمحليات تقديم كافة الخدمات اللازمة للمواطنين، ولن تتوقف عن أداء واجبها.

في حين يجب على جميع المواطنين التحقيق في تلقي الأخبار من مصادر رسمية وموثوقة وعدم الانسياق وراء الإشاعات التي من شأنها التأثير على أمنهم وسلامتهم.

وأضافت أن كل ما تفعله اللجنة هو الخوف على الناس، وتنسيق الشؤون الأمنية في الدولة هو حرصها الكامل على أمن وسلامة مواطنيها.

وتشهد السودان حرب محلية خطيرة، قد تجعل البلد يمر بظروف سيئة جدآ، في حال ان استمر الحرب فيها، من الناحية الاقتصادية والسياسية، وغيرها ويجب على جميع الاطراف ان يتوقفو عن الحرب والوصول الى حل سلمي يرضي جميع الاطراف.
تعليقات