مشروبات غازية تسبب في خطر الاصابة بامراض السكر والاوعية

مشروبات غازية تسبب في خطر الاصابة بامراض السكر والاوعية
بعد دراسات عديدة تم اكتشاف بعض المشروبات السكرية، وعلى راسها المشروبات الغازية كاملة الدسم قد تتسبب في اصابة بعض الناس بنوبات قلبية وكذلك السكتات الدماغية، مما تؤدي الى الوفاة المباشرة.

وقد اكتشف الخبراء في الولايات المتحدة الامريكية، ان الافراط في شرب هذه المشروبات الغازية، قد تسبب في ارتفاع كبير في السكر في الدم، وقد تتعرض الى عواقب خطيرة للشخص الذي يشرب مثل هذه المشروبات الغازية.

الامراض التي تسببها المشروبات الغازية على صحة الانسان

السبب الرئيسي في ذلك هو ان المشروبات التي تحتوي على سكر، ويضاف لها السكر بنسبة عالية جدآ، والتي يطلق عليها اسم الفرزكتوز، التي توجد في الفواكة والخضروات والعسل بشكل طبيعي.

واشار الخبراء عن ارتفاع مستوى السكر في الدم، قد تسبب في اصابة بعض الاوعية الدموية والاعصاب، الذي تعبر عنصر اساسي في قلب الانسان، وهذا مايجعلك معرض بكثر لامراض القلب وتسلط الشرايين، ونحن نحذر من المشروبات الغازية.

في حين كشفت دراسات سابقة عن المشروبات الغازية، تزيد من الخطر في الاصابة، بامراض السكري، من النوع الثاني، وهذا مايؤكد الدراسة السابقه حول موضوع الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية.

بينما اثبتو ان المشروبات الغازية، المنشطة، قد تكون المسببة في امراض القلب من الدرجة الثانية، ويجب ان يفهمو الناس انها تضر في صحتهم وعليهم تجنبها.

وقد جرو فحص على اربعون شخص، في جامعة هارفارد، ومتابعة النظام الغذائي لهم، ليتم تحديد عن مدى تاثيرهم بسكر ومامدى خطورتها على صحتهم.

الاطعمه والمشروبات التي تبتعد عنها المسببة لامراض القلب

وظهرت النتائج لهم التي اتضح لهم من خلالها ان التاثيرات الايضية، للفروكتوز، تختلف من شخص الى اخر وذلك بسبب مصدر غذائة، فا ان الذين يشربون عصائر الفواكة الطازجة، الذي تحمل ايضآ فركتوز، قد تتسبب في خطر الاصابة بمرض السكري، من النوع الثاني، الى انها لايمكن ان تؤثر على صحة القلب على الاطلاق

في حين عليك الابتعاد عن الاطعمه التي تحتوي على السكر وهيا الحلويات والبسكويت وكذلك الشكلاتة والكعك، وفي الاهم المشروبات الغازية، وكل هذه يحتوى على الفركتوز، السبب الرئيسي في امراض القلب.

وقد اوضحت الدراسات الحديثة، ان المشروبات التي لا تحتوي على سكريات، قدتكون سيئة، ان لم تكن سيئة على صحتك، مثل المرطبات التي تحتوي على سكريات.

وكذلك احذروا من اكل الحلويات المصنوعه التي تحتوي على سكريات بكثرة، خصوصآ في السكن المكبر وسن المراهقة، قد تسبب في مشاكل كثيرة في الذاكرة في المستقبل، للشخص الذي يتناوله.

أيضا من المرجح ان تجعل الحلويات والسكريات قد تسبب في انخفاض حاسة التذوق للسكر، وفي نهاية هذه التجارب قال الخبراء انهم سوف يتم تجربة الاطعمه السكرية على بعض من الاشخاص ذلك لتجربة النكهة الحلوة، وسوف يتم الاعلان عن في حال الانتهاء منه.
تعليقات