سوريا وتركيا تتعرض الى زلزال جديد وحدوث هزات ارضية في الدول المجاورة

سوريا وتركيا تتعرض الى زلزال جديد وحدوث هزات ارضية في الدول المجاورة
زلزال جديد يضرب تركيا بقوة ست فاصل اربعة رختر، وشعر البلدان المجاورة هذه الهزة القوية في فلسطين وسوريا ولبنان، وقد خرجت عشرات العوائل الى الشوارع خوة من ارتداد الزلزال وحدوث لهم كارثة.

في الاسابيع القليلة الماضية حدث زلزال قوي ضرب سوريا وتركيا وخلف وراة اكثر من خمسون الف قتليل والاف القتلى والجرحى، ومنذ ذلك الحين يعود الزلزال من فترة الى اخرى في الحدود السورية التركيا، وقد شعرت بهزات ارضية عدد من الدول العربية المجاوره لهما.

فقد شهد اليوم كلآ من سوريا وتركيا، ولبنان وفلسطين، الى زلزال وهزة ارضية كانت قوية بقوة ستة فاصل اربعة رختر، وقد اصاب الناس الخوف والذعر في هذه الهزه الارضية التي حدثت في منتصف الليل، وخرجت الناس الى اماكن امنة خوف على سلامتهم.

زلزال جديد اليوم في سوريا وتركيا

افادت مصادر محلية في سوريا ولبنان، عن وجود هزة ارضية قوية، اكدت عنها وزارة الارصاد الزلازل انهو بقوة سته فاصل اربعة رختر، وقد شعر بهذه الهزة الارضية كلنآ من سوريا وفلسطين ولبنان ومدينة انطاكيا التركية.

في حين اعلن الرصد الزلزالي في سوريا، وقوع هزة ارضية قوية بقوة ستة فاصل ثلاثة رختر، في منطقة لواء اسكندرون، بعد منتصف الليل.

في حين اصدرت ادارة الطوارئ والكوارث التركية، من المواطنين الابتعاد من المباني التي سبق وان تعرض الى اضرار في الزازال الاول، في منطقة هاتاي، خشية من وقوع اصابات في الارواح.

وقد افاد شهود عيان في سوريا وتركيا، من سقوط عدد من المباني اثر الزلزال الجديد الذي حدث اليوم، بقوة سته فاصل اربعة رختر.

وقد اعلنت وسائل اعلام تركية، حدوث اضرار جديدة، عقب الهزه الارضية الاخيرة التي وقعت في منطقة انطاكيا، وسماع اصوات انهيار المباني في المدينة، مما ادى الى انقطاع كليا للكهرباء، في منطقة هاتاي اثناء وقوع الزازل الجديد.

في حين اعلن مركز الابحاث للزلازل، في جامعة البوسفور في تركيا، وقوع عشر هزات ارتدادية منذ وقوع الزازال الجديد في منطقة هاتاي اليوم.

بينما قال نائب الرئيس التركي ان هناك اكثر من عشرين هزه ارتدادية، قد وقعت في ولاية هاتاي، عقب الزلزالين الجديدة.

وقد نشرت بعض وسائل اعلام عربية، عن وجود بعض الاصابات في شمال سوريا، اثر الزلزال الجديد، الذي حدث في ولاية هاتاي جنوب تركيا، بقوة سته فاصل اربعة ريختر، وقد حدث انهيار في عدد من المباني عقب الهزة الارضية القوية التي شهدتها المنطقة.

وقد تم التوجية الفوري الى قوات الدفاع المدني، بالذهاب الى المناطق التي شهدت هزات ارضية قوية، واتخاذ الاجراءت الازمة في حال وجود ناس عالقين في منازلهم.

فقد اعلن مركز المسح الجيولوجي الامريكي، عن الزلزال الذي حدث في ولاية هاتاي التركية مساء اليوم، كان بعمق عشرة كيلومترات.

في حين لم يتم الاعلان من اي جهة رسمي حول عدد الضحايا من الاشخاص والمباني التي دمرت في سوريا وتركيا، في الزلزال الجديد.

زلزال يهدد مصر ولبنان وفلسطين

هناك مخاوف كبيرة عقب الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، وشعر به العديد من الناس في الدول المجاورها منها مصر ولبنان والاردن وفلسطين، في حين ترتفع المخاوف في البلدان هذه، عن حدوث زلزال يهدد بلدانهم.

في سياق متصل ذكر الدكتور زكريا هميمي، نائب الاتحاد الدولي لاخلافيات علوم الارض، في حوار صحفي، عن وجود احتمالية تعرض مصر الى زلزال، وذلك بسبب الزلازل المتكررة التي تحدث في سوريا وتركيا، في الاسبوعين الماضية.

وتسبب هذه التصريح الى الخوف بين المواطنين المصريين، بشكل كبير جدآ، الى ان هذا التصريح قد لا يحدث وانما هذه هيا توقعات فقط لا غير.
تعليقات