مئتان وعشرة مليون طن انقاض المنازل المتضررة من زلزال تركيا

مئتان وعشرة مليون طن انقاض المنازل المتضررة من زلزال تركيا
اعلنت لويز فينتون ممثلة برنامج الامم المتحدة الانمائي، القائمة في تركيا، انه بعد كارثة الزلزال، سوف يتم ازالة حوالي مئتان وعشرة مليون، طن من انقاض المباني التي انهارت في الزلزال بتركيا منذ بداية شهر فبراير الجاري.

في حين قالت بعد التخلص من ركام المباني التي انهارت، سوف تتوفر مساحة خالية حوالي سبعة مليون متر مربع، وهذا يتطلب جهد كبير جدآ ونحن امام مهمه صعبة.

اردوغان يتوعد باعادة اعمار المنازل المتضررة خلال هذا العام

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، انة سوف يعمل اعادة اعمار المباني المتظررة من الزلزال، بجهود كبيرة، خلال عام واحد فقط، الى ان هناك خبراء جيولوجيين قد حذر من اعادة الاعمار، خشية ان يحدث زلزال اخر، الى في حال ان تم انشاء المباني وفق ارشادات السلامة والمعايير المطلوبة ضد الزازل والكوارث.

واضاف اردوغان ان هناك حوالي ثمانين الف وخمس وستون شخص، يعيشون في الوقت الراهن في خيام واكثر من ثلاثة وعشرون الف وخمس مائة حاوية، وهناك حوالي ثلاثة الف وستة وسبعون شخص، في المدن المجاورة لمناطق الزلزال.

في حين افادت مصادر مسؤولة في تركيا، ان عدد الضحايا جرا الزلزال وصول الى واحد واربعون الف شخص، وقد بلغ عدد الضحايا في زلزال شوريا الى ستة الف شخص.

تعتبر شمال سوريا هي اكثر ضرر الزلزال، من ناحية الوفيات، فقد ذكرت الامم المتحدة ان اربعة الف وخمس مائة وخمسة وعشرون شخص، لقو حتفهم في المناطق التي تخضع لسيطرة جماعة المعارضه السورية.

وقد اعلنت المناطق التي تخضع لسيطرة الحكومة الشرعية في سوريا، عن وجود الف واربع مائة واربعة عشر، شخص توفو، اثر الزلزال الاول.

ارتفاع عدد الضحايا في زلزال انطاكية التركية

تعرضت مساء يوم امس الثلاثاء، مدينة انطاكية التركية، الى زلزال بقوة ستة فاصل اربعة بجهاز رختر، وقد اعلنت السلطات التركية ان ستة اشخاص قد فارقو الحياة اثر الزازال، مساء سوم امس.

فقد وقع الزلزال الجديد على مقربة من مدينة انطاكية، جنوب تركيا ولقد شعر بهزة ارضية بعض من دول الجوار مثل مصر وسوريا ولبنان والاردن.

في حين قالت هيئة امريكية واوروبية، في رصد الزلازل ان الزلزال الاخير الذي حدث مساء يوم امس، كانت قوتة ستة فاصل اربعة درجة، الى ان هناك اخرون قالوا ان قطة كانت ستة فاصل اربعة درجة.

وقد اعلنت ادارة الكوارث والطوارئ التركية افاد، انها سجلت حوالي تسعون هزة ارضية ادرتدادية، بعد الزلزال، وقد تسبب هذا في صدمة كبير بين المواطنين في مدينة انطاكية، الذي يسكن في مخيمات المتضررين، منذ حدوث الزلزال الاول في سته من شهر فبراير الحالي، بقوة سبعة فاصل ثمانية درجة.

الى ان هناك مخاوف كبيرة من المواطنين في الولايات المتضررة في تركيا، من حدوث زلازل في اي وقت، لقد مرو بوقت صعب جدآ خصوصآ ان هناك زلازل متكررة وهزات ارتدادية، على فترات مختلفة.
تعليقات